حين أُطلِقت أول دراجة إم تي بتكنولوجيا كروسبلان منذ عقدٍ من الزمن تقريبًا، أشعلت إحساسًا جديدًا تمامًا بالقيادة على الطريق. تركّز كل دراجة إم تي بكل وضوح على العزم، والرشاقة، والإحساس. وبفضل أسلوبها الأصيل والثابت، وتفاصيلها الاستثنائية، وتقنياتها الأكثر روعة، يأخذ التطوّر التالي لدراجة إم تي-10 إس بي تجربة قيادة فئة "هايبر نيكد" إلى مستوىً جديد كليًا.
تُعدّ فئة "هايبر نيكد" اليوم المنشأ لمعظم التصاميم المختلفة جذريًا والتقنيات الأعلى تطورًا. وبمجموعة الأنوار الأمامية المضغوطة والهيكل المعاد تصميمه، تظهر إم تي-10 إس بي بشكلٍ شرس وصارم يُبرز القوة في ميكانيكها وأدائها. ويعزف سحبها وعادمها المضبوطان موسيقى حسية خاصة.
ليس لأي دراجة رياضية مجرّدة التصميم أخرى أن تنافسها في المواصفات. يتجهّز محرك 998 سي سي بتقنية الكروسبلان المستوحى من آر1 بحزمة متكاملة من تكنولوجيا التحكّم الكهربائي للدرّاج، لتمنحك أداءً مذهلًا، ومجموعة واسعة من إمكانيات التحكم، وتجعل هذه الدراجة مخصّصة لك. أمّا التعليق الإلكتروني نصف النشط من أوهلينز، فهو يُعدّ بُعدًا جديدًا بالكامل لتجربة الدراجات النارية. فهل أنت مستعد لمستقبل "هايبر نيكد"؟
نظام التشحيم: الحوض الرطب
نوع القابض: رطب، أقراص متعددة
نظام الإشعال: الإشعال بلفائف الترانزستور (TCI)
نظام البادئ: كهربائي
نظام نقل الحركة: تعشيق ثابت؛ 6 سرعات
نقل الحركة النهائي: سلسلة
ارتفاع المقعد: 32.9 بوصة
أقصى خلوص أرضي: 5.3 بوصة
سعة الوقود: 4.5 جالون
اقتصاد الوقود: 36 ميلا في الغالون
وزن مبلل: 472 رطل
نظام تغيير السرعات السريع للأعلى والأسفل
وحدة قياس بالقصور الذاتي سداسية المحاور مع مجموعة كاملة لمُعينات السائق
عدّاد TFT مقاس 4.2 بوصة مع اختيار وضع القيادة
التطوّر التالي لدراجة إم تي-10 إس بي جاهزٌ لينقلك إلى تجربة القيادة المُثلى! إذ يُعدّ محرّكها يورو 5 بتقنية CP4 المُحدّث الأقوى ضمن تشكيلة "هايبر نيكد". ويمثّل نظام التعليق الإلكتروني نصف النشط الجديد جذريًا ومُعينات الدّراج عالية التقنية انطلاقة عصرٍ حماسيٍ جديد في الإمكانيات الإلكترونية للتحكم الكامل بالقيادة.
تُعدّ هذه الدراجة الرياضية مجرّدة التصميم الشرسة والأيقونية الدراجة النارية الأولى في العالم التي تحتوي على النظام الجديد بالكامل لتعليق صمامات التفريغ بالتحكم الإلكتروني بستة أوضاع. في الوضع نصف النشط، تُعدَّل قوة التخميد تلقائيًا لتناسب ظروف القيادة، وتمنح أعلى درجة من الدقة في الهيكل عند التوقّف، والتسارع، والالتفاف.
ولتحقيق أعلى استغلال لارتفاع القوة والعزم لمحرك 998 سي سي، تحتوي الدراجة على وحدة قياس بالقصور الذاتي سداسية المحاور (IMU) للتحكم بالجر، والانزلاقات، والعجلات، ومكابح المحرّك، وقوة المكابح. وتشمل المعدّات الحصرية لدراجة إم تي-10 إس بي غطاءً سفليًا من ثلاثة قطع، وخراطيم مكابح مضفرة. ومع لون الأداء الأيقوني الديناميكي المستوحى من السباقات، وتفاصيلها المميزة، تكتمل دراجة إم تي-10 إس بي.
نظام التعليق الخلفي(تعليق بالربط)؛ ذراع متأرجح